ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-05-01  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2020/04/10 - 09:30:4
VISIT: 726
SHARE WITH YOUR FRIENDS

وباء كورونا: آخر المستجدات والأخبار لحظة بلحظة

أسفر انتشار فيروس كورونا المستجدّ عن وفاة أكثر من 94 ألف شخص حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة رسمية. وتمّ تشخيص أكثر من مليون و567 ألفاً و590 إصابة في 192 دولة ومنطقة وفق الأرقام الرسميّة، منذ بدء تفشّي وباء كوفيد-19. غير أنّ هذا العدد لا يعكس إلّا جزءًا من الحصيلة الحقيقيّة، لأنّ عدداً كبيراً من الدول لا يُجري فحوصًا إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.

ومن أصل هذه الإصابات، شفي 316800 شخص على الأقل حتّى اليوم.

 

إغلاق جزئي في جاكرتا

نزل عناصر من الجيش والشرطة الجمعة الى شوارع العاصمة الاندونيسية جاكرتا لفرض أقصى تدابير التباعد الاجتماعي مع تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد فيما حذر مختصون من كارثة صحية مقبلة. يواجه مخالفو هذه الاجراءات التي تشمل أيضا حظر التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص وخفض حركة النقل العام، دفع غرامات عالية وعقوبة سجن تصل الى سنة. ومنعت الدراجات النارية التي تستخدم عادة وسيلة للنقل العام في المدينة التي يبلغ عجج سكانها 30 مليون نسمة، من العمل وأمر السكان بالبقاء في المنازل. وقال امباري أحد السائقين "لم أتلق أي طلب بعد على هاتفي النقال، أعلم انه ليس بامكان السائقين نقل الركاب لكنني كنت آمل في نقل بعض طلبيات الطعام". وأمرت المساجد وأماكن العبادة الأخرى بالاغلاق للاسبوعين المقبلين على الاقل بعدما واصل ملايين الاشخاص أداء صلاة الجمعة في هذه الدولة المسلمة رغم الدعوات للصلاة من المنازل. وكان الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو فرضت حالة الطوارىء الشهر الماضي مع ارتفاع عدد الوفيات بكوفيد-19. لكنه لم يفرض إغلاقا تاما خوفا من انهيار أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا. وواجهت الحكومة الاندونيسية انتقادات لطريقة تعاملها مع الازمة فيما تدور تساؤلات حول العدد الحقيقي للوفيات. والحصيلة الرسمية تشير الى وفاة 280 شخصا مع تأكيد 3293 إصابة في الارخبيل الذي يضم أكثر من 260 مليون نسمة. وتلك تعتبر الحصيلة الأعلى لدولة آسيوية بعد الصين. لكن وتيرة اجراءات الفحوصات تعتبر بين الادنى في العالم وهناك مخاوف من أن تكون أعداد الوفيات أعلى بكثير. وقال اندريسا هارسونو الباحث الرئيسي حول اندونيسيا في منظمة هيومن رايتس ووتش إنه "على الحكومة الاندونيسية أن تزيد عدد الفحوصات لمعرفة الحجم الحقيقي لانتشار الفيروس في البلاد". وأضاف "يجب على السلطات أيضا أن تنشر احصاءات دقيقة". وتوقعت وكالة استخبارات في اندونيسيا ان يصل عدد الاصابات الى 95 ألفا بحلول حزيران/يونيو.

 

 

"تيك توك" يتبرع بـ 250 مليون دولار لدعم المهنيين المتضررين من كورونا

أعلن تطبيق "تيك توك" الذي ارتفعت شعبيته بشكل ملحوظ مع انعزال سكان العالم في المنازل، الخميس عن تبرعه بمبلغ 250 مليون دولار لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية والمدرسين وغيرهم من المهنيين المتضررين من فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لبيان عبر الإنترنت، فإن التطبيق التابع لشركة التكنولوجيا الصينية "بايت دانس" سيقدم 150 مليون دولار لـ"صندوق دعم الأبطال العاملين في مجال الصحة" الذي أنشأه.

وسيقوم هذا الصندوق بتوزيعها على المنظمات ذات الصلة مثل الصليب الأحمر، مع التركيز على توفير الأقنعة ومعدات الحماية "للمستشفيات في الهند وإندونيسيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة إضافة إلى الدول الأخرى المتضررة بشدة".

واستخدم التطبيق 800 مليون شخص في كانون الثاني/يناير (وفقا لـ"داتا ريبورتل") وتم تحميله 65 مليون مرة في آذار/مارس بحسب موقع "سنسور تاور" المتخصص.

 

 

الأمم المتحدة تدعو إلى دعم النساء الأكثر عرضة للفقر بسبب فيروس كورونا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الخميس الى جعل المرأة في قلب جهود إعادة البناء الاقتصادي في الوقت الذي يجابه فيه العالم التداعيات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، محذرا من ان خطر الفقر يهدد عددا كبيرا من النساء.
وعلى الرغم من أن معدلات الوفيات جراء الفيروس لدى الرجال أكثر منها لدى النساء، اعتبر غوتيريش في بيان أن للجائحة "نتائج اجتماعية واقتصادية وخيمة على النساء والفتيات".
وقال "تعمل نحو 60 بالمئة من النساء في جميع أنحاء العالم في الاقتصاد غير الرسمي، ويكسبن دخلا أقل ويوفرن أقل، وهن أكثر عرضة للوقوع في الفقر. أحض الحكومات على وضع النساء والفتيات في صميم جهودهم للتعافي من آثار كوفيد-19".
وأشارت الأمم المتحدة في تقرير مرفق بالبيان الى أن ملايين النساء قد فقدن أعمالهن ووظائفهن بسبب انتشار الفيروس.
ولفت غوتيريش الى أن "الفتيات اللواتي هن خارج المدارس الآن قد لا يعدن ابدا"، قائلا إن "استعادة التقدم الذي خسرناه قد .ستغرق سنوات".
وتحدث غوتيريش بينما تسعى قوى دولية الى بناء استراتيجيات لمواجهة هذه المأساة والانهيار الاقتصادي الناتج عنه

 


اليمن

سجل اليمن الذي يشهد أسوأ ازمة انسانية في العالم، الجمعة أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة في الجنوب خاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كوفيد-19.

وأعلنت اللجنة في تغريدة على تويتر "تسجيل أول حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة حضرموت"، موضحة أن "الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية".

 


الولايات المتحدة

سجّلت الولايات المتحدة مساء الخميس وفاة 1783 شخصاً جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة تقلّ قليلاً عن تلك المسجّلة في اليوم السابق والتي بلغت 1973 إصابة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1783 شخصاً أي أقل بـ 190 حالة وفاة من اليوم السابق، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 16.478 حالة وفاة.

وتحتلّ الولايات المتحدة المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس خلف إيطاليا التي تسبقها بحوالى ألفي وفاة.

 

 

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أحد الأديرة الأوكرانية

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أحد الأديرة الأورثوذكسية في وسط كييف إلى 30 إصابة، وفق ما أفادت السلطات الاوكرانية.

وكان المتروبوليت بافيل رئيس الدير حضّ في آذار/مارس المؤمنين إلى "الإسراع الى الكنيسة ومعانقة بعضهم البعض" على الرّغم من نصيحة الحكومة بحضور القداديس عبر الإنترنت.

والإثنين بثت وسائل اعلام أوكرانية مقطع فيديو للمتروبوليت مبدّلاً موقفه وواصفاً فيروس كورونا المستجدّ بأنّه "طاعون القرن الحادي والعشرين".

ويعيش أكثر من 250 شخصا في الكنيسة الأرثوذكسية التي تعود الى القرن ال11 ميلادي، وفق مسؤولين.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو "تم تسجل 26 إصابة جديدة في دير كييف-بيشيرسك لافرا"، بالاضافة الى أربع إصابات أعلن عنها الإثنين.

وقال المتروبوليت بافيل في الفيديو "نحن لسنا ملائكة، لدينا الحق بأن نمرض ايضا".

والآن باتت القداديس تقام خلف أبواب مغلقة بدون أبناء الأبرشية ويتم بثها عبر الإنترنت.

 

 

أوبر توزّع كمامات على سائقيها حول العالم للوقاية من كورونا

أعلنت شركة "أوبر" المتخصّصة في خدمات سيارات الأجرة والتوصيل الخميس أنّها باشرت هذا الأسبوع توزيع كمّامات على سائقيها الموزّعين حول العالم في مسعى للحدّ من خطر إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ، مشيرة إلى أنّها أبرمت لهذه الغاية عقوداً لشراء عشرات ملايين الكمّامات الإضافية.

وقالت الشركة في بيان إنّ عملية توزيع الكمّامات على السائقين بدات الثلاثاء في نيويورك، أكبر بؤرة لوباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

وفي وقت يخضع فيه نصف سكّان الكوكب لأوامر بملازمة منازلهم للوقاية من الوباء الفتّاك ارتفع الطلب كثيراً على خدمات أوبر والشركات المماثلة العاملة في مجال توصيل الركاب أو الطلبيات إلى المنازل، لكنّ قسماً كبيراً من السائقين العاملين في هذه الشركات يشكون من عدم تمتّعهم بما يكفي من الحماية.

وقبل عشرة أيام أضرب بعض العاملين في شركتي "إنستاكارت" و"أمازون" في الولايات المتحدة للمطالبة بتزويدهم بمعدات حماية وبتعويض مالي أفضل.

 

أكّد رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي) أن الولايات المتحدة تواجه أزمة اقتصادية "نادرة للغاية" لكنّه توقّع انتعاشا قوياً بعد انتهاء جائحة كوفيد-19، وذلك بعيد الإعلان عن تسهيلات جديدة بقيمة 2300 مليار دولار لدعم الاقتصاد

 


واشنطن

- استمرت معدلات البطالة في الولايات المتحدة بالارتفاع بشكل هائل، حيث أظهرت بيانات نشرت الخميس أنّ 17 مليون شخص فقدوا وظائفهم منذ منتصف آذار/مارس، على الرغم من الجهود التي يبذلها المسؤولون للحدّ من الضرر الناتج عن جائحة كوفيد-19.

 


في الصين، أعلنت السلطات إغلاق أحياء وإقامة مستشفى على عجل وإغلاق الحدود أمام المسافرين في مدينة صغيرة تقع على الحدود مع روسيا وضعت في حالة تأهب لمواجهة احتمال وصول مسافرين مصابين بالفيروس.

 

 

المصدر:‌یورونیوز

LINK: https://www.ansarpress.com/english/15682


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care


US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex


UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza


Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul


Pro-Israel lobby ousted ABC journalist, prompting staff to call for industrial action


UNICEF: Afghan earthquakes leave 100,000 children in urgent need of aid this winter


Thousands rage in Toronto against Israeli genocide as Gaza war marks 100 days


Thousands rally in front of White House to demand ceasefire in Gaza


Increased Taliban arrests lead to Kabul families restricting women’s movement


Taliban arrests dozens of women in Kabul for ‘improper hijab,’ says women’s group





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان